| 0 التعليقات ]



أبلغ وين روني مهاجم منتخب انجلترا اليكس فيرجسون مدربه في مانشستر يونايتد بانه يريد الرحيل عن النادي.
وبينما لا يزال فيرجسون يأمل في بقاء المهاجم الخطير فان هذه الانباء من المتوقع ان تدفع الاندية للتدافع حول التعاقد معه في فترة الانتقالات القادمة في يناير. وفيما يلي بعض الانديةالذي قد تكون مهتمة بضم روني:
ريال مدريد:
سيكون النادي الاسباني الفائز بدوري أبطال اوروبا تسع مرات قادرا بالتأكيد على جمع الاموال اللازمة اذا قرر الدخول في سباق التعاقد مع روني لكن رئيس النادي فلورنتينو بيريز يعرف عنه الحذر من اللاعبين الذين يعانون من مشاكل شخصية.
وتعاقد ريال مدريد مع كريستيانو رونالدو من مانشستر يونايتد كجزء من برنامج انفاق ضخم العام الماضي وقد يشعر المدرب الجديد جوزيه مورينيو باغراء تجديد شراكة هجومية قادت يونايتد لنهائي دوري أبطال اوروبا مرتين.
وعلى الجانب الاخر لا يحتاج ريال مدريد في الواقع الى مهاجم جديد في ظل وجود رونالدو وجونزالو هيجوين ومسعود اوزيل.
 وفاجىء المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني، البرتغالي جوزيه مورينيو الجميع كعادته، حيث قال في تصريحات نقلتها قناة (سكاي سبورتس)، عقب لقاء فريقه مع إيه سي ميلان بدوري الأبطال يوم الثلاثاء "لو قرر مانشستر يونايتد بيع روني فعليهم الاتصال بي".
وأضاف مورينيو "أنا واثق من بقاءه في مانشستر ولكن على أي حال لو قرروا بيعه فليتصلوا بي".
مانشستر سيتي:
أنفق الشيخ منصور بن زايد ال نهيان مالك مانشستر سيتي أكثر من 300 مليون جنيه استرليني منذ استحواذه على النادي وذهبت أغلب هذه الاموال الى التعاقد مع مهاجمين من ضمنهم كارلوس تيفيز وايمانويل اديبايور وروكي سانتا كروز وماريو بالوتيلي.
لكن النادي لم ينجح حتى الان في التعاقد مع احد الاسماء الكبيرة بعد فشله في ضم كاكا من ميلان الايطالي عام 2009.
ويملك سيتي مزية جغرافية على المنافسين المحتملين لان انتقال روني من الجار اللدود يونايتد سيسمح للمهاجم بالبقاء في شمال غرب انجلترا.
ويبقى السؤال هو ما اذا كان روني يرغب في الانتقال الى المنافس التقليدي ليونايتد. والانتقال الى ليفربول هو فقط ما يستطيع اثارة مشاعر سيئة أكثر من انضمامه الى سيتي.
تشيلسي:
لا يحتاج تشيلسي الذي يسجل العديد من الاهداف في الوقت الحالي الى مهاجم في ظل امتلاكه ديدييه دروجبا هداف الدوري الانجليزي الممتاز الموسم الماضي ونيكولا انيلكا بين صفوفه.
وقد يمثل الراتب الذي سيطلبه روني عقبة أمام المالك رومان ابراموفيتش الذي قيد الانفاق في المواسم الاخيرة.
لكن لاعبين من نوعية روني لا يكونوا متاحين كثيرا وقد يفكر الملياردير الروسي ان ضمه قد يمثل استثمارا جيدا في ظل بلوغ دروجبا عامه 32. ونقطة ايجابية أخرى هي أن قيمة انتقال روني قد تكون قليلة نسبيا مع اقتراب عقده مع يونايتد من نهايته في يونيو حزيران 2012.
وقال كارلو انشيلوتي مدرب تشيلسي عن روني "يواجه بعض المشاكل في الوقت الحالي لكن حتى الان هو لاعب في مانشستر يونايتد."
وأضاف "اذا أردتم معرفة اللاعبين الذين يرغب تشيلسي في التعاقد معهم وحجم المال الذي يريد انفاقه يجب أن تسألوا رومان."
برشلونة:
تعاقد النادي الكتالوني مؤخرا مع ديفيد فيا لكن منذ رحيل زلاتان ابراهيموفيتش الى ميلان فان الفريق افتقد للاعب يملك القدرات البدنية لروني.
ويتلائم المهاجمون البدلاء في برشلونة مثل بويان كركيتش وبيدرو بصورة مثالية مع أسلوب لعب الفريق الكتالوني الذي يعتمد على التمرير السلس لكنهم لا يمنحوه خيارات يمكن الاعتماد عليها.
ويملك برشلونة نواة من اللاعبين الذين نشأوا بين صفوفه والحصول على مكان أساسي في التشكيلة قد لا يكون أمرا مسلما به لكن التحدي قد يجذب أي لاعب في قدرات روني حتى اذا لم يكن أبدى اهتماما كبيرا باللعب خارج انجلترا.
انترناسيونالي:
يحتاج انترناسيونالي بطل اوروبا الى مهاجم بعدما بدا الفريق الايطالي ضعيفا في الهجوم منذ بيع بالوتيلي الى مانشستر سيتي.
وقد يتلائم روني مع أسلوب لعب انترناسيونالي الذي يعتمد على ثلاثة لاعبين في الهجوم كمهاجم صريح أو الاكثر ترجيحا على الجناح في ظل وجود المتألق صامويل ايتوو ودييجو ميليتو بطل ثلاثية ألقاب الفريق الايطالي الموسم الماضي بين صفوف النادي.
وقال ماسيمو موراتي رئيس انترناسيونالي انه سيبرم صفقات جديدة على الارجح في يناير لكن اسم روني لم يتم ذكره قط ويحلم موراتي بانه يوما ما سيستطيع اغراء ليونيل ميسي بترك برشلونة.
والسؤال الاخر هو هل سيمثل وجود المدرب رفائيل بنيتز مدرب ليفربول السابق اغراء لروني الذي نشأ بين صفوف الجار اللدود ايفرتون قبل الانتقال الى المنافس التقليدي مانشستر يونايتد.


0 التعليقات

إرسال تعليق